PROTECTION
Al Waseet
Zayani Instagram

حكاية رحلة حملة الى السيدة زينب ....الحكاية الكاملة

الموضوع في 'المواصلات والسفريات' بواسطة تنجقين, بتاريخ ‏17 نوفمبر 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. تنجقين

    تنجقين عضو جديد

    المشاركات:
    19
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    هذه الحكاية نشرت سابقا في هذا القسم على اجزاء

    اعيد نشرها كاملة لتسهل المتابعة على القراء





    تأملوا معي في الحكاية التالية

    حكاية رحلة حملة الى السيدة زينب ....الطريق

    الجزء 1

    تم الاعلان عن رحلة لزيارة السيدة زينب عليها السلام لمدة 15 يوم شاملة المواصلات والسكن والاكل بنظام البوفيه ولا تشمل اكل الطريق والمبلغ كان 230 دينار​

    طبعا العدد كان محدود لان الحملة مكونة من باص واحد فقط​

    طبعا الغرض من الرحلة كما قلنا الزيارة واكرر الزيارة لذلك على الزوار ان يستشعروا هذا الامر وان لا يشغلوا انفسهم بالتوافه من المشاكل الصغيرة​

    ولكن انظروا ماذا حصل​

    في طريق الذهاب - بعد حوالي خمس ساعات مسير في السعودية - اخترب مكيف الباص فاحتج الزوار على الامر وادعوا ان الاطفال الصغار وكبار السن لا يستطيعون تحمل الحر وتم اجبار السائق على الوقوف في اقرب محطة لاصلاح المكيف بدلا من الانتظار لحين الوصول الى سوريا لاصلاح العطل هناك حيث من المعروف ان التكلفة في سوريا ارخص من السعودية​



    الجزء 2


    بعد ان انتهت مشكلة التكييف في الباص واصل الباص مسيره ولعدة ساعات لم تحدث اي مشاكل ولله الحمد​

    ولكن بعد ان تم قطع ثلثي الطريق تقريبا في السعودية يبدو ان خللا قد حدث في ماكينة الباص ولسوء الحظ كان الموقع في الصحراء بعيدا عن المحطات القريبة​

    طبعا نسيت ان اخبركم ان الباص مستأجر اي انه ليس ملكا للحملة لذلك فان اصلاحه ليس من مسئولية الحملة​

    سائق الباص حاول اصلاح الماكينة لعدة ساعات ولكن تبين ان الخلل كبير ويحتاج الى ميكانيكي ​

    السائق اوقف شاحنة مارة على الطريق و ذهب معها الى اقرب محطة او كراج ليبحث عن ميكانيكي لاحضاره لاصلاح الباص​

    بعد ساعات حضر الميكانيكي وعاين الباص وتبين ان الاصلاح يحتاج الى قطع غيار وان المحل الذي يبيعها مغلق وسيفتح غدا صباحا لذلك يجب الانتظار ليوم الغد​

    بعض الزوار طالب بنقلهم الى اقرب استراحة فتم اخبارهم انه من الصعوبة نقلهم لاقرب استراحة والتي تبعد حوالي ساعتين و نصف لعدم وجود مواصلات​

    في اليوم الثاني صباحا طالب بعض الزوار بتزويدهم بوجبة الفطور فتم تذكيرهم بان سعر الرحلة لا يشمل وجبات الطريق ​

    تم احضار ماء بارد وتوزيعه على الزوار كما تم اعطاء علبة عصير برتقال لكل زائر , كما تم احضار الميكانيكي و قطع الغيار المطلوبة لاصلاح الباص​

    تم صلاح الباص وكانت فترة التوقف من بداية العطل حتى اصلاحه لا تتجاوز 16 ساعة​

    لن اتكلم هنا عن ماذا حصل من الزوار في هذه الفترة​


    حكاية رحلة حملة الى السيدة زينب ....السكن

    الجزء 3

    قبل ان نواصل الحكاية نذكر بما قلناه ان الحملة متجهة للزيارة وان على الزوار ان لا يلتفتوا الى المشاكل الصغيرة والتي تحدث هنا او هناك وان الاجر على قدر المشقة ان شاء الله​

    بعد اصلاح الباص تم التحرك ولله الحمد لم تحصل اي مشاكل غير معتادة كالتعطيل قليلا في الحدود السعودية , في الحدود الاردنية لم يكن هناك اي تعطيل على الاطلاق , في الحدود السورية حدث بعض التعطيل واخذ الزوار يلومون الحملة وكانها المسؤولة عن التعطيل​

    عند الوصول الى السيدة والذهاب الى المبنى الذي ستسكن فيه الحملة تبين ان الشخص الذي اعتمدت عليه الحملة لحجزه لم يدفع مقدم لصاحب المبنى فقام بتأجيره الى اناس اخرين​

    بسرعة تم البحث عن بديل ولله الحمد تم الحصول خلال 3 ساعات على مبنيين يبعد كل منهما عن الاخر حوالي 5 دقائق مشيا , طبعا مبنيين لانه لم يتم الحصول على مبنى واحد يستوعب جميع الزوار لان السكن في السيدة اوقات الموسم صعب ان يتم الحصول عليه بسهولة ولحسن الحظ تم الحصول عليهما بالرغم من انهما قديمين نسبيا و نظافتهما تمشي الحال​

    طبعا السكن يبعد عن الحرم تقريبا ثلث ساعة مشيا​

    عموما بعض الزوار هداهم الله اعترضوا على الامر ولكن ماذا بيد الحملة ان تعمل ؟​

    وكما قلنا سابقا : الاجر على قدر المشقة​



    الجزء 4


    بعد الانتقال الى السكن وكما اسلفنا هما بنايتان تبعدان عن الحرم حوالي 20 دقيقة وتبعد كل منهما عن الاخرى حوالي 5 دقائق​

    طبعا الزوار تم تقسيمهم على البنايتين وهنا احكي لكم بعض ما حصل​

    بعض الزوار طلبوا ان يسكنوا في البناية الاولى وليس الثانية لان اقرباءهم تم تسكينهم في البناية الاولى .... انتم في البحرين معهم على طول , الا تستطيعون الصبر لمدة 12 يوم ؟​

    زوار اخرين طلبوا ان يسكنوا في البناية الاولى لان وجبات الطعام ( البوفيه ) ستقدم فيها ....المسافة بين البنايتين خمس دقائق فقط و كلها ثلاث وجبات في اليوم​

    بعض الزوار الذين سكنوا في البناية الاولى اشتكوا من صغر الحجر وعدم نظافتها ....كلها 12 يوم وبعدين في البحرين ساكنين في قصور يطارد فيها الخيل يعني ؟​

    الزوار الذين سكنوا في البناية الثانية اشتكوا من ان المصعد كثير التعطل ...يا جماعة كلها ثلاثة طوابق​

    كما اشتكوا من ان الحمامات - وانتم بكرامة - غير نظيفة وان البلاعات تفوض احيانا ...تم اخبارهم بان بامكانهم استخدام حمامات البناية الاخرى والتي تبعد خمس دقائق فقط واذا اضطروا فان الحرم لا يبعد سوى 20 دقيقة​


    حكاية رحلة حملة الى السيدة زينب ....الأكل و الشرب

    الجزء 5

    هذا الجزء سيكون عن الاكل والشرب وخصوصا الوجبات الثلاث , وطبعا السعر شامل هذه الوجبات ما عدى وجبات الطريق , كما ان هذه الوجبات تقدم بنظام البوفيه المفتوح ​

    طبعا تم اخبار جميع الزوار بالمكان الذي سيقدم فيه البوفيه و هو صالة متوسطة في البناية الاولى كما تم اخبار الجميع بمواعيد الوجبات حيث تم تحديد ساعة واحدة لكل وجبة​

    تم تجهيز الصالة بالطاولة التي يتم وضع اطباق الطعام عليها و طولها تقريبا مترين و نصف , كما تم تجهيز الصالة بخمس طاولات للأكل وكراسي , صحيح ان عدد الكراسي ليس كافيا لكن لا تنسوا انه ليس الجميع سيأكل في نفس الوقت​

    بالنسبة للفطور يتم تقديم اكثر من نوع , نوع ثابت يوميا وهو جبن المثلثات اللذيذ والمغذي , والنوع الاخر يكون اما بيض مفيوح او مقلي ,او مربى ,او كورن فليكس وحليب , هذا طبعا بالاضافة الى الشاي و الماء , ​

    بالنسبة للغداء يتم تقديم نوعين من الرز , رز ابيض يوميا ورز اخر كما يتم تقديم الادام وهو خضار مطهية او روبيان او سمك مملح تم احضاره من البحرين , بالاضافة الى سلطة خضراء ونوع واحد من الفواكه من الانواع المتوفرة​

    بالنسبة للعشاء يتم تقديم نوعين من هذه الانواع : معكرونة حمراء , بيض مقلي , عدس , صالونة خضار , بيتزا ​

    طبعا الماء و الشاي يكون متوافرا على طول ,​

    بعض الزوار اشتكوا من انهم يكونون خارج السكن في وقت الوجبة ( العشاء غالبا ) وعندما يعودون لا يتبقى لهم شيء من الاكل , طبعا الذنب ليس ذنب الحملة فمن الحرام ان يتم طبخ كمية اكثر مما يؤكل ومن ثم رمي الزائد من الاكل , عموما يتم اعطاء هؤلاء الزوار علبة روب ورغيفين خبز لكل زائر , ومع الاسف بعضهم يرفض و يذهب للعشاء في الخارج​

    بعض الزوار يتأخرون على وجبة الفطور لانهم نائمين ....جايين زيارة لو نوم ؟​

    على الغداء يتجمع الاغلبية ويحصل بعض الزحام , ولكن ولله الحمد الكل يحصل على وجبته وان كان يحصل بعض النقص احيانا في الادام او السلطة ولكن لم يحصل قط ان نقص الرز الابيض ولله الحمد​

    بعض الزوار اشتكوا من انهم اشتاقوا لاكل اللحم او الدجاج ...يا جماعة هل اتيتم للزيارة ام للاكل ؟ ثم ان سعر الدجاج و اللحم في سوريا اغلى بكثير من سعره في البحرين​

    شكاوي لا تنتهي ولكن اكتفي بهذا المقدار​




    الجزء 6

    كنت سأكتفي بالجزء الخامس لتغطية مسألة الاكل و الشرب ولكني لم استطع , فلا زالت هناك امور يجب ان توضح​

    بالنسبة للماء : طبعا المعروف في السيدة ان ماء الصنبور يفضل عدم استخدامه للشرب , لذلك تم تزويد كل عائلة من الزوار ب ( دبة ) ماء سعة عشرة لترات تم ملؤها من مياه عين الفيجة الصافية , وتم اخبار الزوار بانه في حالة انتهائها عليهم اخبار الحملة لاعادة ملئها على حساب الحملة عن طريق باعة الماء الذين يترددون على المنطقة , بعض الزوار هداهم الله رفضوا هذا الماء وطلبوا مياه معدنية معبأة ...شفتون البطر ؟ طبعا تم اخبارهم ان هذا هو الموجود ​

    كان المتوقع ان ( دبة ) الماء تكفي استهلاك العائلة لمدة 4 ايام ولكن بعض العوائل استهلكت الماء في يومين فقط ...شكلهم يستخدمون الماء للسباحة ايضا​

    بالنسبة للبوفيه المفتوح : بعض الزوار يفهم البوفيه خطأ , الحملة تقدم في كل وجبة نوعين من الاكل على الاقل , فاذا لم يعجبك هذا النوع تأخذ النوع الاخر ولكن بعض الزوار يضع له من النوعين ...جاي زيارة لو تراس بطن​

    تقوم الحملة بتوفير الملاعق البلاستيكية لاستخدام الزوار في البوفيه وحفاظا على البيئة تتم اعادة استخدامها عدة مرات بعد غسلها بالماء و الصابون ولكن بعض الزوار لاحظ هذا الامر واحتج عليه ...صحيح ان بعضها لا يتم غسلها بصورة جيدة ولكن بالامكان اخذ ملعقة اخرى نظيفة بدلا من الاحتجاج​

    مع الاسف لوحظ ان بعض الزوار يقومون بتهريب بعض مأكولات الفطور ( بيض مفيوح , جبن مثلثات , مربى ) الى غرفهم وعند سؤالهم افادوا بانها لاهلهم الذين لم يستيقظوا بعد من النوم ​

    بعض الزوار يرابط في صالة الاكل طوال فترة الوجبة ( ساعة كاملة ) وربما يذهب اكثر من مرة ليضع له الطعام ...افسح مجال لغيرك انت جاي زيارة مو مشروع تسمين​

    بعض الزوار احنج على عدم تواجد المشروبات الغازية على الغداء او العشاء ...ما سمعوا عن اضرار الغازيات و السكري و بلاويه ؟​


    حكاية رحلة حملة الى السيدة زينب ....متفرقات

    الجزء 7

    هذا الجزء سيشمل عدة امور​

    طبعا الهدف الاساسي للرحلة كان لزيارة السيدة زينب عليها السلام ولكن كما هو معتاد هذه الايام يتم ترتيب زيارات دينية و سياحية اخرى​

    تم ترتيب زيارة الفواطم و السيدة رقية والمسجد الاموي , و قد ابى الزوار الا ان يحتجوا على شيء ما وكان النصيب هذه المرة على ان الباص السوري الذي استأجرته الحملة قديم و غير مكيف​

    تم الترتيب لرحلة الى منطقة الزبداني وقد تم استئجار مزرعة لهذا الغرض وقد تم التنبيه على الزوار بعدم قطف اي ثمار من الاشجار حسب اتفاق الحملة مع صاحب المزرعة , عند الوصول قام اصحاب المزرعة بقطع فاكهة التفاح الطازجة من الاشجار و غسلها و تقديمها للزوار للأكل وكانت لذيذة واثنى عليها الزوار ولكن هل اكتفى الزوار بما قدم لهم ؟ بعضهم هداه الله قام بقطف المزيد من التفاح و الفواكه الاخرى مما سبب احراجا للحملة مع اصحاب المزرعة و دفع مبالغ اضافية لهم مقابل الفواكه المقطوعة​

    في رحلة الزبداني تم تناول الغداء في المزرعة وطبعا في هذه الحالات لا يمكن ان يكون الغداء بوفيه فكان الغداء مموش ربيان و سلاطة و جح , بعض الزوار لم يعجبه ذلك​

    تم الاعلان عن رحلات اخرى ولكنها كانت غير مشمولة في سعر الرحلة الاساسي أي ان من يرغب من الزوار يسجل اسمه و يدفع الرسوم ولكن لضعف الاقبال تم الغاءها , والغريب ان مجموعة كبيرة من الزوار رتبت لزيارة نفس الاماكن مع حملة اخرى​

    هل الناس تذهب للزيارة ام للتسوق ؟ كمية الاغراض التي اشتراها الزوار ونقلوها للبحرين وسببوا للحملة بسببها مشاكل مع سائق الباص تجعل من يراها يقول انه لا يوجد في البحرين سوق ...اشتروا ولكن في حدود المعقول​

    اضطرت الحملة بسبب بعض الظروف لتقليص مدة الزيارة يوم واحد , الغريب ان الزوار لم يعترضوا بل بدا عليهم الارتياح ولكن حدث خلاف على المبلغ الذي يجب ارجاعه لهم , الحملة قدرت قيمة اليوم بقسمة مبلغ 230 دينار على عدد ايام الرحلة 15 يوم ( تكلفة اليوم الواحد 15 دينار تقريبا ) , بعض الزوار قال بانه يجب تقسيم المبلغ 230 دينار على 12 يوم لان ايام الطريق لا تحسب ( تكلفة اليوم الواحد 19 دينار تقريبا ) ....على اربعة دينار تحاسبون الحملة ؟ ​

    هناك بعض الامور الاخرى التي حصلت ولكن خشية الاطالة اكتفي بهذا​

    ======​
  2. بنت الصفار

    بنت الصفار عضو

    المشاركات:
    357
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    18
    هاذي غشمرة لو صج يعني

    حسبي الله على هاذي حملة،،

    كل من هب ودب وجى اخذ فلوووس الناس وقال حملة

    استغفر الله العظيم

    الله يعين الزوار اللي راحوا ويا هالحملة النصابة المخادعة
  3. لولي الندى

    لولي الندى عضو جديد

    المشاركات:
    823
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    لا تعليق ..

    بس أظن انها نفس الحملة اللي رحنا معاهم ...

    كرهت روحي وكنت ابي ارجع البحرين في لحظة وصولي مباشرة ..

    حرام والله اللي يصير حرام ...

    يعطون الشمس في ايد والقمر في ايد وبعدين كل شي يتبخر بمجرد استلام الفلوس ..
  4. الدنيا لحظه

    الدنيا لحظه عضو جديد

    المشاركات:
    142
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    اي والله والحجي معترض بعد من الزوار

    الصراحه الزوارمعاهم حق وكل كلمه والثانيه الاجر على حسب المشقه انت ماخد معنى المشقه عاى ان الزوار بسكتون عن حقهم حرام بعد واللحين بسبب العولمه والتسهيلات مافي مشقه في السفر اشمعنى الحملات الثانيه انشوفهم احسن ما يكون ويحطون الزوار فوق روسهم ؟؟؟
  5. بنت الصفار

    بنت الصفار عضو

    المشاركات:
    357
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    18
    الدنيا لحظة،، انا مدري صاحب المووع مع الزوار لو ضدهم وطارح الموضوع بطريقة سخرية

    بس صراحة هالحملة صج حراامية ونصابة،، والله عوروو قلبي الزوار

    عيل لا باص مكيف وخالينهم بعيد عن اهاليهم وباص كل شوي يخترب ويتعطل واكل (لله الحمد) مو بالمستوى اللي كانوا متوقعينه،، شنو بووفيه بيض وجبن مثلثات،، لا ويبي يعدل السالفة يقول غني ومفيدهههه

    الله يكوون بالعووون
  6. عمري كله

    عمري كله عضو

    المشاركات:
    196
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    18
    من خلال السرد والوصف أعتقد أن هاذي الحملة قد سافر الأهل معها ، وكرهوا السفر من بعدها!!!
  7. جزيرة الكنز

    جزيرة الكنز عضو

    المشاركات:
    210
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    18
    والله خوش كلام يطارد فيها الخيل .. الخيل ادوسك ان شاء الله .. وقلة حيا قاعد تحــچي

    هالمآسي .. والله عوروا قلبي هالزوار .. ومجود لينا شماعة الاجر على قدر المشقة (قميص عثمان)

    الجماعة حاطة فلس على فلس يالله تحظى بالزيارة .. وأنت ملوع چبد المساكين طول السفرة

    وجاي تشتكي الحال .. لكن المثل اللي قال .. ان لم تستحي افعل ماشئت .. وجاي تستعطف

    الناس ..أنت فضحت نفسك بنفسك من كلامك الساخر (قاعد تطنز على سكنهم بالبحرين) لو

    عندك ذرة من الايمان لما استهزأت بزوار آل رسول الله .. وكل شوي الاجر عل قدر المشقة

    شوف انقلب السحر على الساحر

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم​
  8. تنجقين

    تنجقين عضو جديد

    المشاركات:
    19
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0

    مسامحة بس يا ريت توضح شلون ( أنا - صاحب معرف تنجقين)ملوع چبد المساكين طول السفرة ؟
  9. جزيرة الكنز

    جزيرة الكنز عضو

    المشاركات:
    210
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    18
    اخي الكريم تنجقين .. انا اقصد من هذا الكلام هو صاحب الحملة الذي قام بهذا العمل​
  10. أريج الحب

    أريج الحب عضو جديد

    المشاركات:
    164
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    اني رديت من قبل في جزء

    الاجر على قد المشقة لكن بيزاتهم يطالبون بها فلس فلس ما يقولون زوار للسيدة نراعيهم نوفر ليهم سبل الراحة

    لا بعد يتشكون باص قرمبع توه ماشي اخترب والا رايح سوريا اباص يعرف الطريق شلون صعب
  11. بقايا انسان

    بقايا انسان عضو جديد

    المشاركات:
    283
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    كلمه حق يا جماعه لازم تنقال


    صاحب الحمله ما له دخل اذا الباص تعطل !
    لانه يوم يستأجره كن صاحي !
    حتى انتو اذا طالعين بسياراتكم مرة وحده تبنجر او تخترب وتتعطلون ! فهاي شي مو بايده وما لكم حق تحاسبونه عليه !

    سالفه البوفيه عدل كلام صاحب الموضوع
    حددوا ليكم ساعه الا يجي في هالساعه بيحصل اكل وزين منهم بعد الا يجون عقب الساعه وما حصلو اكل يعطونهم روب وخبز ،،
    لان بامكانهم يقولون ليهم انتهى وقت الاكل وانتو ما جيتون واحنا شلنا كل شي !!

    سالفه البيوت والحجر وهم صغار
    هاي بيوت سوريا معروفه كلهم نفس المستوى تقريبا !
    بيوت صغار وضياق وحماماتهم مأساه !
    يعني وين تبون تقعدون ؟ يخترعون ليكم بنايه على مستوى 5 نجوم عشان يرضونكم ؟؟

    سالفه الملاعق البلاستيككيه وغسلها
    هاي نقطه ضد صاحب الحمله يا تنجقين
    الفروض يجيب وياه كفايه وادا ما قدر يجيب الملاعق الحديد ويغسلونهم
    لان الشي اذا مو نظيف يستكره الزائر ياكل فيه والشي اذا مغسول كذا مرة ويبان فيه عدم النظافه يخلي الزوار تتكلم على صاحب الحمله ،،

    سالفه استأجار باص غير مكيف لرحله الفواطم والزبداني هاي بعد غلط من صاحب الحمله
    ما يصير يجيب مو مكيفين !! الدنيا حر تصير الظهر وادا الزوار عندهم جهال اكيد ما بيستحملون مثل الكبار ،،

    سالفه الزبداني وتقطيع الثمار من الاشجار هي غلط من الزوار >>> بصراحه يدل على انكم مو شايفين خير ! عمركم ما شفتوا فواكه تروحون تقطعونها مع ان قايلين ليكم ممنوع !!
    يا ناس بصراحه تخلون السوريين ياخدون عنكم فكره انكم محسرين !!

    هاي وجهه نظري واسمحوا لينا !
  12. زهر الندى

    زهر الندى عضو

    المشاركات:
    65
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    6
    أحسن شي كل واحد يسافر على حسابه يطلع عليه ارخص ...
    بالاخير وين رايحين يعني إلا سوريا ..
  13. توفيق عيسى

    توفيق عيسى عضو جديد

    المشاركات:
    45
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    ناس تفلت عمرها بحملات رخيصة

    ولا تفكر لا في المواصلات ولا السكن ولا الاكل

    وبعدين تقعد تتحلطم ...

    في حملات مشهورة على مستوى عالي

    حتى لو اطررنا للدفع اكثر

    او نجلس ببيوتنا

    اما نفلت عمرها مع كل من هب ودب

    وبعدين نتحلطم :eh_s(4):
  14. وردة سعيد

    وردة سعيد عضو جديد

    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    كل من هب ودب راح تركيا وجاب ليه باص مشلخ سوا نفسه مقاول
  15. توفيق عيسى

    توفيق عيسى عضو جديد

    المشاركات:
    45
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    بعض (((مايسمى نفسه مقاول))) يتأجر باص بأرخص الأثمان
    والبعض الآخر الباص شارنه من تركيا فعلا وباص كحيان جدا
    اودونه سوريا والمعونه هناك ارخص ليهم
    ياعالم لا تسافرون الا مع حملات محترمة او اجلسوا ببيوتكم
    اذا ماعندكم فلوس
    اما تفلتون اعماركم مع جماعة او من يدعي انه مقاول وتعضوا يدكم ندم؟!
  16. منال المقام

    منال المقام عضو جديد

    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    ضحكتني صراحة كله عندك فقط وفقط وطايح ذم فيهم زين منهم مساكين سكتوا عنكم

    لكن في ذمتكم
  17. الصابره

    الصابره عضو

    المشاركات:
    159
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    16
    خلاصه الموضوع شنو اسم الحمله ولا الكلام مقتطفات من خواطرك او خواطرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  18. مطلوب علاوة قهر

    مطلوب علاوة قهر عضو جديد

    المشاركات:
    12
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    اولأ السعر واجد غالي ثانيآ السكن ابعيد و كحيان و ما اعرف اشلون اتحملو الزوار مع هالمقاول و الاكل لا يعتبر بوفيه :24:
  19. اسرني بهواه

    اسرني بهواه عضو

    المشاركات:
    613
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    16
  20. دانة البنات

    دانة البنات عضو جديد

    المشاركات:
    75
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    هم يضحك وهم يبجي

    والله ضحكت يقول بوفيه مفتوووح هههههههههههههههههههههههه خوش بوفيه ولله هذي بوفيه ؟ لو انه محلهم ولا اسكت دافعه فلوس ابي راحة مب اتغربل ولله شي بعد .. ولا يقول الاكل حتى لو مايكفي بس ماينقص الرز ولله حاله شلون اترقع هذي ؟

    ثاني شي كثر اللي صادهم بالطريج المفروض هناك يعوضونهم مب يكملها بالسكن و الاكل ..

    20 دقيقة مشي الى السيدة واللي عندهم يهال واللي عندهم كبار اصلا هني المفروض يطلبون عليه مواصلات الى السيده بعد و يقول الاجر بالمشقة ..

    انت خليت اجر ومشقه .. مشقة وزدتها و الاجر وين ؟ الاجر الفلوس اللي خذتها بمخباك ولله حاله

    الحمد لله اذا بنسافر يا على حسابنه او مقاول معروف وعلى مستوى .. الحمد لله على نعمة العقل .. وين عقله المقاول ذي ويتضايق بعد ..؟؟
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة