Training Plus
Twindi SMS
Fresco

هل الشبة فقط عن الحسد ؟؟؟

الموضوع في 'استـراحـة الأعضـاء' بواسطة راحيل ابراهيم, بتاريخ ‏2 ابريل 2011.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. راحيل ابراهيم

    راحيل ابراهيم عضو نشيط

    المشاركات:
    8,149
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجوائز:
    38
    [​IMG]

    كثيرا ما نسم عن الشبة ون فوائدهاا في طرد الجان والحسد فدعونا نتعرف اليوم ونرى الشبة من منظور آخر..

    الشبه تستخدم لعدة أغراض ولكن لا ينصح بستعمالها في الغسيل المهبلي

    ومن استخداماتها
    للحد من افراز العرق لكونه يحتوي على كلوريد الألومنيوم ومن فوائده قبض المسام لعدة ساعات.
    يستخدمها الرجال عند الحلاقة اذا كان في جروح بسيطة او وجود حبوب صغار تزف دم فهو يعمل على قبض مسام الجلد ويوقف الدم.

    بعض يستعملنها لعلاج التهابات المهبل وأعتقادهن بأن الشبة تؤدي إلى "شد" أنسجة المهبل. ولكن لا ينصح باستعمال هذه المادة داخليا لأنها قد تؤدي إلى ما يشبه الحروق في بعض الأحيان.
    علما بأنه يوجد عدد كبير من الادوية لهذا الغرض دون أن تؤدي إلى أية مضاعفات
    معلومات اخرى عنها بداية قال د. جابر القحطاني أستاذ العقاقير الطبية ورئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود ان الشبة ويعرف بحجر الشب وهو اسم يطلق على مجموعة معينة من الأملاح المركبة وأصناف الشب كثيرة إلا أن الذي يستعمل منها في الطب ثلاثة أصناف هي: الصنف المشقق والصنف المستدير والصنف الرطب واجودها المشقق وهو شديد البياض شديد الحموضة ليس فيه حجارة. ويتكون الشب من ملحين بسيطين تكون باتحادهما بلورات بنسبة ثابتة. والشب أو الشبة الشائعة لدى الناس ملح مركب من كبريتات البوتاسيوم المائية وكبريتات الألومنيوم، ويسمى هذا المركب عادة "شب البوتاسي" أو "شب البوتاسيوم" وصيغته الكيميائية KAI(SO4)2.12H2O وهو ملح ثنائي. وينقسم الشب حسب اللون والطعم والقوام إلى ستة عشر نوعاً أجودها الشفاف الأبيض الرزين والذي يذوب في الماء البارد وأكثر في الماء الساخن، كما يذوب في الجلسرين وتنصهر بلوراته عند درجة 92مء وتفقد ما بها من ماء التبلور فتتحول إلى مادة بيضاء غير بلورية. ومن أنواع الشب الأخرى شب الأمونيوم وشب الصوديوم وشب كروم البوتاسيوم، ويتم إنتاج معظمها من البوكسيت (خام أكسيد الألومنيوم).
    (فوائدها)
    أما فوائد الشب أو الشبة الطبية؟ فقال د. القحطاني لا شك ان للشب فوائد طبية عديدة وفوائد اقتصادية أخرى، فالشب يستخدم على نطاق واسع في الطب الشعبي منذ آلاف السنين وما زال حتى يومنا هذا ومن أهم استخداماته قطع الرعاف والنزيف ويشد اللثة التي يسيل منها اللعاب، وإذا خلطت بالخل والعسل امسكت الأسنان المتحركة أو المخلخلة وإذا طبخت بورق العنب أو ماء العسل كانت علاجاً للجرب المتقرح، وإذا خلطت بالماء وصبت على الحكة والآثار البيض أو البقع العارضة في الأظافر إزالها وكذلك إذا خلطت مع العفص نفعت من الآكلة وإذا خلط جزء منها بملح نفعت القروح الخبيثة المنتشرة. كما أن الشبة مشهورة بإزالة رائحة الاباط إذا لطخت بها. كما أنها صالحة لورم اللثة واللهاة. كما أن محلولها بالماء إذا غمس فيه قطنة وادخلت في فم الرحم قبل الجماع تقطع النزف الذي يحصل عند بعض النساء أثناء الجماع.
    وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الشب أو الشبة يمنع القيء والغثيان وإذا غلي في زيت وقطر في الأذن فتح الصمم. كما أن من خواص الشب أنه مقبض جيد حيث يسبب تقلص أوعية الدم وبذلك يقل النزيف في حالة الجروح والمضمضة منه يفيد عقب خلو الأسنان.
    وأضاف يستخدم الشب بكثرة في الصناعة وخاصة في عملية ترويق مياه الشرب بالمدن وعندما يراد تثبيت الألوان في عملية صناعة المنسوجات. كما أن له خاصية إزالة الصدأ وجلاء المعادن. كما يستخدم لتكوين الغراء والأصبغة ومسحوق الخبز (البيكنج بودر).
    ومواد دباغة الجلود. كما تستخدم الصناعة حجار الشب لتنقية المياه وتقوية حصى باريس وتغليف الورق، وفي صناعة الأسمنت وفي تقوية القوالب الجبسية.
    وحول أضرار الشب على مستعمليه قال د. القحطاني يستعمل الشب غالباً خارجياً إلا أن له بعض الاستعمالات الداخلية حيث يؤخذ بجرعات صغيرة لمنع القيء والغثيان ولشد المعدة ولا يوجد أي ضرر للشب على الجلد السليم.
    والشب يؤثر على القصبة الهوائية ويسبب السعال ويمكن أن يسبب كثرة استعماله داخلياً أو جرعة كبيرة منه تلف الرئة.
    وفي الوقت الحالي زاد الإقبال على الشب وبشكل عشوائي وكثر سوء استعماله فكثير من النساء تعطي الشب للأطفال كجرعات داخلية ضد المغص وخلاف ذلك وفيه خطورة ومجازفة كبيرة ويجب عدم استعمال الشب للأطفال بأي حال من الأحوال. كما أن بعض النساء تتبخر به أو تبخر أطفالها خوفاً من الإصابة بالعين (الحسد) وهناك خطورة في استنشاق أبخرته على الجهاز التنفسي وبالأخص على الأطفال.
    وعن الفرق بين الشبة والشبوة قال د. القحطاني الشبة هي الشب الأبيض الذي تحدثنا عنه أما الشبوة فهي مادة منشطة خطيرة تسبب الإدمان وسميت شبوة شعبياً نظراً لشبهها الكبير بالشبة من حيث شدة بياضها وشكل بلوراتها فهي ناصعة البياض كالثلج شفافة وتسمى في الغرب بالثلج. الشبوة هي عبارة عن مادة كيميائية مشيدة تعرف بعدة أسماء.
    وقد اشتهر باسم ميتا أمفيتامين ويعرف عامياً باسم ديسوكسين (Desoxyn) وباسم ميثامبكس (Methampex) وبيريفتين (Pervitin).
    كما يوجد هذا المركب على هيئة ملح يعرف باسم Methylam phetamine Hydrochloride وهو عبارة عن مادة متبلوة بيضاء اللون لامعة تشبه الثلج في شكلها.
    والشبوة أحد المنشطات القوية والتي انتشر استعمالها بشكل وبائي في الصين والفلبين وكذلك في الغرب ويؤدي استعمالها إلى إثارة مراكز الجهاز العصبي المركزي وقد صنع هذا المركب في الستينات بواسطة عصابات المخدرات حيث أصبح المخدر المنشط الذي يفضله الكثير من المدمنين ويستعملونه عن طريق الحقن بالوريد. وتشمل التأثيرات للجرعة العادية من هذا المركب ( 15مجم) تثبيط الشهية للطعام وتقليل الإحساس بالتعب والشعور بالقلق وتوسع حدقة العين وارتفاع ضغط الدم وتصبب العرق وزيادة ضربات القلب وتسبب الجرعات الكبيرة فرط إثارة الأعصاب وحدوث أعراض تشبه بأعراض جنون العظمة وانفصام الشخصية. كما يؤدي
    الاستعمال الى حدوث حالة من التوهم حيث يشعر المدمن ان حشرات تتحرك تحت جلده كما يشعر بالتنميل المستمر ويسبب المخدر حدوث هلوسة بصرية وسمعية ورعشات وأرق وخوف وارتفاع في ضغط الدم وحرارة الجسم وآلام في الصدر وصداع واضطربات معدية واضطرابات في وظائف العضلات والثرثرة، كما يؤدي الى انهاك القوى بسبب قلة النوم والغذاء، وتشمل اعراض الحرمان من مادة ميتامفتيامين "الشبوه" فتور الشعور والقلق والاكتئاب الشديد الذي قد يؤدي الى الانتحار والارهاق الشديد والنوم المستمر الذي قد يستغرق عدة اسابيع او شهوراً، وتشمل اعراض الحرمان الأكل بشراهة وتصبب العرق والصداع والتقلصات العضيلة والخلط الذهني، وميتا أمفيتامين يسبب الادمان النفسي والعضوي على المدى الطويل ويجب عدم استعمال هذا المنشط الخطير.
    ويجب عدم الخلط يين الشبه والشبوه فالشبة هي ملح معدني لا يمكن الاستغناء عنه لأهميته كدواء وكمادة تدخل في الصناعة ولكن يجب عدم استعماله بجرعات كبيرة داخليا وعدم استعماله للأطفال. اما الشبوه فيجب محاربتها وقتل مهربها ومروجها وعلاج مستعمليها لكي لا ينجرفوا الى الادمان ومن ثم الى الهلاك أو السجن..
    ختاما اتمنى ان اكون اوجزت لكم في هذا التقرير..
    تحيااااااااتي
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    المواضيع المتشابهة في منتدى التاريخ
    حملة صلوات محمدية ويتم اهدائها لكريم اهل البيت الإمام الحسن لشفاء مريض استـراحـة الأعضـاء ‏8 ديسمبر 2014
    تهنئة خاصة وتستاهل التعويض يالاخو استـراحـة الأعضـاء ‏3 ديسمبر 2014
    سيدي بالقلب حاجه هل لها منك استجابه استـراحـة الأعضـاء ‏21 سبتمبر 2014
    هل يعود الناس للمنتديات استـراحـة الأعضـاء ‏23 أغسطس 2014
    فوائد البيض من خلال طب اهل البيت عليهم السلام استـراحـة الأعضـاء ‏10 مايو 2014

  3. الانين

    الانين VIP

    المشاركات:
    7,668
    الإعجابات المتلقاة:
    565
    نقاط الجوائز:
    113
    رد: هل الشبة فقط عن الحسد ؟؟؟

    يعطيش العافية رااااااااحيل

    بس يتراوى لي ان هالموضوع مكانة قسم النسائيات

    ولا شرايش ؟؟؟؟
     
  4. راحيل ابراهيم

    راحيل ابراهيم عضو نشيط

    المشاركات:
    8,149
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجوائز:
    38
    رد: هل الشبة فقط عن الحسد ؟؟؟

    لاااااااا بالعكس هو مايخص بس النساااء ولين صاار في نسائيات يعني ممنو دخول الرجااال
     
  5. Malak MuharraQ ~

    Malak MuharraQ ~ عضو جديد

    المشاركات:
    113
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0
    رد: هل الشبة فقط عن الحسد ؟؟؟

    يعطيج آلعآفيه ..

    معلومآت حلوه ..
     
  6. راحيل ابراهيم

    راحيل ابراهيم عضو نشيط

    المشاركات:
    8,149
    الإعجابات المتلقاة:
    10
    نقاط الجوائز:
    38
    رد: هل الشبة فقط عن الحسد ؟؟؟

    ******************************************
     
  7. أم ميري

    أم ميري عضو

    المشاركات:
    430
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    16
    رد: هل الشبة فقط عن الحسد ؟؟؟

    يعطيج العافية افدتينا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة