PROTECTION
معهد الغد للتدريب
mbahrain instagram

هل يمكن مخالفة الإستخارة و هل لديكم تجارب أو أي معلومة

الموضوع في 'جاوبني !' بواسطة a7med7, بتاريخ ‏14 نوفمبر 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. سمكة

سمكة عضو

الإعجابات المتلقاة:
    3
    نقاط الجوائز:
    18
    رد: هل يمكن مخالفة الإستخارة و هل لديكم تجارب أو أي معلومة

بل حشى يمكن مخالفة الخيرة مكروهة بس ماتوقع لهالدرجة عموما اللي اعرفه انك تقدر تدفع صدقة في خال نويت تخالف وارجع للمقلد مالك وشوف وش يقول عن مخالفة الخيرة
  2. صاحب الظل الطويل

صاحب الظل الطويل عضو جديد

الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    0

ترى الخيرة عواقبها مخالفتها وخيمة جدا أتكلم عن تجربة وأساسا انت ماخد ٤ خيرات وهذا جدا خطأ فادح يقع فيه بعض الاشخاص
    الخيرة تقدر تعيدها اذا تغيرت فيها بعض الامور الاساسية يعني مو اي وقت تقعد تعيد فيها وتزيد خذ نصيحتي اول استخارة امشي عليها أنا أخذت خيرة في شي بسويه طلع نهي شديد وبعدين صليت طلع لي ان اسوي هالشي تحيرت كلمت الشيخ في موقع السراج قالي اعتمدي الاستخارة الاولي وانا خالفت كلامه تندمت واجد أني ما مشيت علي الاستخارة الاولي
    وانت بكيفك فكر عدل وقرر والله يفتح لك ابواب الخير
  3. a7med7

a7med7 عضو جديد

الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0

بسم الله الرحمن الرحيم لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم إياك نعبد وإياك نستعين

فعلاً تجارب مخيفة نسمعها عن مخالفة الإستخارة و الله يستر

بس سبحان الله قبل القيام بآخر إستخارة تلقيت تطمينات عن العمل اللي بقدم عليه عن أبرز المخاوف التي تراودني , من شخص كان الإتصال منقطع بيننا .. بالنسبة لعمل الإستخارة ف بين الإستخارة والثانية كان في تغييرات في الموضوع بس هل تغيرات تعتبر أساسية أو لا ,, أعتقد صعب تحديد ذلك
    موضوع الإستخارة هو الرجوع أو العودة لعمل تركته

أول إستخارة .. كنت محتار مع ترجيح عدم العودة للعمل وكانت مو زينة وفيها عواقب سيئة وضرر
    ثاني الإستخارة يمكن بعد الأولى بأسبوعين وكانت مو زينة
    الثالثة قبل أسبوعين كانت نهي شديد والعواقب سيئة جدا
    الرابعة بداية الأسبوع والخامسة نهاية الأسبوع ( في هالفترة ضاق الحال وندمت على تركي للعمل)
    الإستخارة الخامسة قبلها كان فيه صدقة ودعاء وتوسل وأعمال أخرى ماأحب أذكرها وهذه الإستخارة الوحيدة اللي ذكرت للشيخ عن موضوع الإستخارة بينما السابقات فقط طلب إستخارة
    فهل تتفقون معاي للعامل الزمني دور في موضوع الإستخارة لأن موضوعها وحيثياتها متغيرة .. أو بالأحرى هل تقدم الزمن يبيح لي تكرار الإستخارة ؟
    ياريت إذا أحد يعرف شيخ مقرب منه يسأله
    وإذا أحد يحب يعرف أي تفاصيل ياريت يكلمني عالخاص مشكورا .
  4. lee

lee عضو

الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    16

المخالفة لها عواقب سلبيه
  5. الامل الكبير

الامل الكبير عضو جديد

الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0

نصيحتي الشخصيه لا تخالفها والله بتندم لاني من قبل خالفتها وندمت لان كنت مسويتنها حق عمليه وطلعت نهي شديد لسوء العاقبه وقمت وسويت العمليه وما نجحت العمليه وبغيت اموت صرت ف حاله خطيرة
  6. a7med7

a7med7 عضو جديد

الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    0

إي بس خل نشوف بعض الإستفتاءات ذات الصلة عن الإستخارة بموقع مكتب المرجع السيد السيستاني :

السؤال :
    هل الاستخارة بالطريقة المتبعة عندنا الان ، محبَّذة شرعاً أو واردة ؟ وهل هناك من ضير في تكرار الإستخارة مع التصدق لتوافق رغبة المستخير؟
    الجواب :
    يؤتى بها رجاء اً ، عند الحيرة ، وعدم ترجُّح أحد الاحتمالات بعد التأمل والإستشارة ، وتكرار الخيرة غير صحيح الاّ مع تبدل الموضوع ، ومنه التصدق ببعض المال. وهذا اللي عملته

السؤال :
    هل يجوز الأستخارة على نفس الموضوع اكثر من مرة بغية الحصول على نتيجة ايجابية وبأيها يؤخذ؟ (اي بالأولى ام بألاخيرة)؟
    الجواب :
    لا معنى لتجديد الإستخارة لموضوع واحد إلاّ اذا تغيّرت بعض الظروف أو مضى زمان بحيث يحتمل تغّير المصالح والمفاسد. وهذا اللي حدث معاي ( مضي الزمان )

السؤال :
    هل يجب علي المستخير الالتزام بالاستخارة؟ وهل يجوز له اعادة الخيرة بعد مضي وقت؟
    الجواب :
    ينبغي العمل بموجبها ولا تعاد الا بتبديل الموضوع ولوبالصدقة. وهذا عملته

http://www.sistani.org/index.php?p=297396&id=310&page=2&perpage=10

وأنا من مقلدي السيد السيستاني
  7. لولي بوب

لولي بوب عضو

الإعجابات المتلقاة:
    0
    نقاط الجوائز:
    16

الافضل انك ما اتسويها يمكن الحين الوقت مو زين انك اتسوي هل الشي انتظر عقب شهر يمكن تتطلع اووكي
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة